بطولاتكأس الكونفيدرالية

بعد أزمة «القمصان».. نهضة بركان يستضيف اتحاد العاصمة في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية

يستضيف فريق نهضة بركان المغربي، نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب البلدي ببركان، في إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ولم تقم مباراة الذهاب، التي كان مقررا إقامتها يوم الأحد الماضي، على ملعب (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، على خلفية الأزمة التي نشبت بين الفريقين، بسبب واقعة قمصان فريق نهضة بركان، التي تم احتجازها من قبل السلطات الجزائرية، المرسوم عليها خريطة المغرب (متضمنة الصحراء المغربية).

ونزل لاعبو اتحاد العاصمة لأرضية ملعب (5 يوليو) لإجراء عملية الأحماء، ثم النزول استعدادا لبدء المباراة، في غياب لاعبي نهضة بركان الذي ظلوا متواجدين في غرف خلع الملابس، رافضين خوض المباراة، قبل أن يتقرر إلغاء اللقاء.

وفي أعقاب ذلك، قرر لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، معاقبة نادي اتحاد العاصمة بالخسارة 0-3 في مباراته أمام نهضة بركان من كأس الكونفدرالية، مع إحالة القضية إلى اللجنة التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة.

وأكدت لجنة مسابقة الأندية، أن مباراة الإياب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، ستقام على ملعب البلدي ببركان، في موعدها المحدد سلفا، المقرر لها اليوم الأحد.

وحسبما أكدت تقارير إعلامية جزائرية، فإن فريق اتحاد العاصمة يخطط للانسحاب من خوض مواجهة الليلة في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، بسبب إصرار مسئولي الفريق المغربي على خوض المباراة بنفس القميص.

وفي حال انسحاب الفريق الجزائري، من مواجهة اليوم، سيتأهل نهضة بركان إلى الدور النهائي للبطولة، سيضرب موعدا مع الفائز من مجموع مباراتي الزمالك المصري ودريمز الغاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى