بطولاتكأس الكونفيدرالية

نفس مصير لقاء الذهاب.. اتحاد العاصمة يقرر عدم خوض مواجهة الإياب أمام نهضة بركان

قرر مسئولو فريق اتحاد العاصمة الجزائري، عدم خوض مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام مضيفه نهضة بركان المغربي، والمقرر لها مساء اليوم الأحد.

وقالت القناة الرياضية المغربية، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “اتحاد العاصمة ينسحب من مباراته أمام نهضة بركان برسم نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم”.

وفي تغريدات أخرى، ذكرت الرياضية المغربية، أن لاعبو اتحاد العاصمة ظلوا في غرف خلع الملابس، في الوقت الذي قام فيه لاعبو نهضة بركان، بإجراء عمليات الأحماء.

وأضافت الرياضية المغربية، أن الفريق الجزائري لم يمد مسئولي المباراة بالتشكيل الرسمي للفريق الذي كان سيخوض به مباراة هذا المساء أمام نهضة بركان.

إلغاء مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان

وكانت مباراة الذهاب، بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان، التي كان مقررا إقامتها يوم الأحد الماضي، على ملعب (5 يوليو)، قد ألغيت على خلفية الأزمة التي نشبت بين الفريقين، بسبب واقعة قمصان فريق نهضة بركان، التي تم احتجازها من قبل السلطات الجزائرية، المرسوم عليها خريطة المغرب (متضمنة الصحراء المغربية).

ونزل لاعبو اتحاد العاصمة لأرضية ملعب (5 يوليو) لإجراء عملية الأحماء، ثم النزول استعدادا لبدء المباراة، في غياب لاعبي نهضة بركان الذي ظلوا متواجدين في غرف خلع الملابس، رافضين خوض المباراة، قبل أن يتقرر إلغاء اللقاء.

وفي أعقاب ذلك، قرر لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، معاقبة نادي اتحاد العاصمة بالخسارة 0-3 في مباراته أمام نهضة بركان من كأس الكونفدرالية، مع إحالة القضية إلى اللجنة التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة.

وفي حال الإعلان عن انسحاب اتحاد العاصمة، من مواجهة اليوم، سيتأهل نهضة بركان لمواجهة الزمالك المصري في الدور النهائي للبطولة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى