شمال إفريقيا

تقارير: المدرب السابق لسويسرا يقترب من تدريب منتخب الجزائر

كشفت تقارير إعلامية، أن المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، بات قريبا من تولى مهمة تدريب منتخب الجزائر، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الإذاعة الجزائرية، أن وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، سافر خلال الساعات الماضية إلى سويسرا من أجل التفاوض مع بيتكوفيتش بشأن تولى تدريب “الخضر”.

وأشارت الإذاعة إلى أن الاتحاد الجزائري وضع شرطين في عقد المدرب، الأول، التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، والثاني، التأهل إلى الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2026.

وفي حال التوصل لاتفاق مع المدرب السويسري، فسيتولى بيتكوفيتش، تدريب المنتخب الجزائري، خلفا للمدرب الوطني جمال بلماضي.

ولا يرتبط فلاديمير بيتكوفيتش – البالغ من العمر 60 عاما – حاليا بعقد مع أي ناد أو منتخب وطني، منذ رحيله عن تدريب فريق بوردو الفرنسي، في فبراير عام 2022.

وتولى بيتكوفيتش من قبل، تدريب عدد من الأندية السويسرية، وهي لوجانو، يانج بويز، وسيون. كما تولى أيضا تدريب فريقي لاتسيو الإيطالي وسامسون سبور التركي.

كما خاض بيتكوفيتش، تجربة رائعة مع منتخب سويسرا، الذي تولى تدريبه خلال الفترة ما بين 2014 إلى 2021.

وقاد بيتكوفيتش، المنتخب السويسري، نحو بلوغ دور الـ 16 لكأس أمم أوروبا 2016، والدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2020، إلى جانب قيادته الفريق نحو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكان وليد صادي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الماضي، توصله لاتفاق مع جمال بلماضي، لإنهاء العلاقة التعاقدية بينهما، في أعقاب الخروج المخيب للآمال لمنتخب “محاربي الصحراء” من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان منتخب الجزائر، قد ودع منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعد أن حل في المركز الرابع، في مجموعته بالبطولة برصيد نقطتين، بعد تعادلين أمام أنجولا وبوركينا فاسو، وخسارة أمام موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى