بطولاتتصفيات كأس العالم

تونس في مهمة سهلة أمام ساوتومي.. وغانا تستضيف مدغشقر بتصفيات مونديال 2026

يستهل منتخب تونس، مسيرته في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، بمواجهة سهلة، عندما يستضيف ساوتومي وبرنسيب، في التاسعة مساءً، على ملعب (حمادي العقربي) برادس، في الجولة الأولى من المجموعة الثامنة للتصفيات.

وأجرى المدرب جلال القادري عدة تغييرات على قائمة “نسور قرطاج” بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية ثم اليابان الشهر الماضي، فعاد لاعب الوسط فرجان ساسي بعد غياب لنحو عام، فيما استبعد علي معلول ظهر الأهلي المصري؛ بسبب الإصابة ومجموعة من المحترفين يتقدمها حنبعل المجبري لاعب وسط مانشستر يونايتد، ومحمد دراجر ظهير بازل السويسري.

وسيعول الجهاز الفني لـ «نسور قرطاج» على جهود وقدرات كل من يوسف المساكني، ونعيم السليتي، وثنائي الوسط إلياس السخيري، وعيسي العيدوني، وذلك من أجل تخطى ساوتومي، ومطاردة غينيا الإستوائية على صدارة المجموعة.

ومن جانب آخر، يستضيف منتخب غانا، نظيره منتخب مدغشقر، في السادسة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (بابا يارا) بكوماسي، في الجولة الأولى من المجموعة التاسعة.

وأعيد استدعاء النجم المخضرم أندري أيو الذي انضم إلى لوهافر الفرنسي الأسبوع الماضي، لصفوف منتخب «النجوم السوداء»، في الوقت الذي أبعدت فيه الإصابة توماس بارتي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.

وأقرّ الأيرلندي كريس هاوتون مدرب غانا انه يتعرض للضغط قبل استضافة مدغشقر والحلول على جزر القمر، في مجموعة تاسعة تضمّ مالي القوية.

قال بعد دعوات لإقالته اثر السقوط أمام الولايات المتحدة 0-4 الشهر الماضي وديًا “يجب أن نقدّم أداء جيدًا في المباراتين”.

وفي المجموعة ذاتها، يستضيف منتخب مالي، نظيره التشادي، على ملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو، في إطار الجولة نفسها.

وسيعول منتخب «النسور»، على عدد من نجومه، أبرزهم المهاجم خليفة كوليبالي، ولاسينا سينايوكو، مهاجم ريد بل سالزبورج، ونيني دورجيليس، مهاجم أوكسير الفرنسي.

وعلى جانب آخر، يستقبل منتخب الكاميرون، ضيفه منتخب موريشيوس، على ملعب (جابوما ستاديوم) بمدينة دولا، في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

ولن يواجه منتخب «الأسود الغير مروضة» صعوبة في تخطى موريشيوس، التي تحتل المركز الـ 177 عالميا في تصنيف «فيفا».

وسيعول المنتخب الكاميروني، بقيادة مدربه ريجوبيرت سونج، على خبرات كل من كارل توكو إيكامبي، مهاجم أبها السعودي، وبراين مبيويمو، مهاجم برينتفورد الإنجليزي، وفرانك زامبو إنجويسا، لاعب وسط نابولي الإيطالي.

وفي المجموعة ذاتها، سيحل منتخب ليبيا، ضيفًا على إي سواتيني، بملعب (مبومبيلا) بجنوب إفريقيا، في مواجهة يطمح خلالها «فرسان المتوسط» بقيادة مدربه الصربي ميلوتين سريدوفيتش «ميتشو» لتحقيق انطلاقة جيدة، وحصد الفوز في بداية مشوار التصفيات.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف المنتخب الإيفواري، نظيره منتخب سيشيل، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (الحسن واتارا) في أبيدجان.

ويطمح منتخب «الأفيال»، لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث، من أجل الدخول في دائرة التنافس على صدارة المجموعة، والتي يتقاسمها حاليًا منتخبا بوروندي والجابون، بعد فوزهما أمس على كل من جامبيا وكينيا (على الترتيب).

وعلى صعيد بقية المواجهات، يلتقي منتخب بوركينا فاسو وضيفه غينيا بيساو، وغينيا وضيفتها أوغندا، في حين تستقبل زامبيا، ضيفتها الكونغو.

كما تحل إفريقيا الوسطى، ضيفة على جزر القمر، بينما تستضيف ليبيريا، نظيرتها مالاوي.

جدول مباريات اليوم الجمعة

إي سواتيني X ليبيا.. الساعة الثالثة عصرا

جزر القمر X جمهورية إفريقيا الوسطى.. الساعة الثالثة عصرا

غينيا X أوغندا.. الساعة الثالثة عصرا

ليبيريا X مالاوي.. الساعة السادسة مساء

زامبيا X الكونغو.. الساعة السادسة مساء

غانا X مدغشقر.. الساعة السادسة مساء

الكاميرون X موريشيوس.. الساعة التاسعة مساء

تونس X ساوتومي وبرنسيب.. الساعة التاسعة مساء

بوركينا فاسو X غينيا بيساو.. الساعة التاسعة مساء

مالي X تشاد.. الساعة التاسعة مساء

كوت ديفوار X سيشيل.. الساعة التاسعة مساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى