الاتحاد الإفريقي

«كاف» يعلن القائمة النهائية للأندية المرشحة لجائزة أفضل ناد في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، القائمة النهائية للأندية المرشحة للفوز بجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا لهذا العام.

وحسبما ذكر «كاف» عبر منصاته الرسمية، فإن الأندية المرشحة للفوز بالجائزة، هي كل من الأهلي المصري، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والوداد البيضاوي المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني.

وأحرز الأهلي، لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، عقب فوزه في الدور النهائي، على الوداد البيضاوي المغربي، بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين، ليتوج بالكأس للمرة الحادية عشرة في تاريخه.

ونال اتحاد العاصمة الجزائري، لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على يانج أفريكانز التنزاني، قبل أن يحرز لقب كأس السوبر الإفريقي 2023، بالفوز على الأهلي المصري.

يذكر أن نادي الوداد المغربي، قد توج بجائزة أفضل نادٍ في القارة عن عام 2022، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا (2022-2023) على حساب الأهلي المصري في المباراة النهائية للبطولة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، موعد إقامة حفل توزيع جوائز «كاف» للأفضل في القارة السمراء عن عام 2023.

وقال «كاف»، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي، على “تويتر”، أن الحفل سيقام يوم 11 ديسمبر المقبل، بمدينة مراكش المغربية.

وسيشهد الحفل، منح جوائز أفضل لاعب إفريقي، وأفضل لاعب داخل القارة، وجائزة أفضل لاعبة، وأفضل مدرب، وأفضل ناد وأفضل منتخب وطني.

يذكر أن النسخة الماضية من حفل جوائز “كاف”، قد أقيمت في المغرب، في 21 يوليو عام 2022.

وشهد حفل جوائز «كاف» عام 2022، فوز السنغالي ساديو ماني، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، بعد منافسة مع كل من المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى