تصفيات كأس الأمم الإفريقيةشرق إفريقيا

رسميا.. إقالة الصربي “ميتشو” من تدريب منتخب أوغندا

أعلن الاتحاد الأوغندي لكرة القدم، اليوم الخميس، إقالة الصربي ميلوتين سريدويفيتش “ميتشو”، من تدريب منتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، اتفق الاتحاد الأوغندي والسيد ميلوتين سريدويفيتش على إنهاء العقد الحالي بين الطرفين بشكل متبادل”.

وأضاف البيان: “يقدر الاتحاد الأوغندي كل الجهود والالتزام الذي بذله السيد ميلوتين خلال فترة عمله كمدرب رئيسي للمنتخب”.

وتأتي إقالة “ميتشو” من منصبه، عقب فشله في قيادة منتخب أوغندا، نحو التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي ستقام مطلع العام المقبل.

ورغم انتصاره بثنائية نظيفة، على مضيفه منتخب النيجر، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، فشل منتخب أوغندا، في بلوغ النهائيات، بعد أن تعادل منتخبا الجزائر وتنزانيا، سلبيًا في عنابة ليتأهل سويا إلى العرس القاري الكبير.

وحل منتخب أوغندا، ثالثا في المجموعة السادسة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، برصيد 7 نقاط، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن تنزانيا، صاحب المركز الثاني، بينما حل المنتخب الجزائري في الصدارة، برصيد 16 نقطة.

وسبق لميتشو – البالغ من العمر 54 عامًا – أن تولى تدريب المنتخب الأوغندي – في الولاية الأولى – خلال الفترة ما بين 2013 إلى 2017، حيث تمكن من قيادة منتخب “الرافعات” نحو بلوغ كأس أمم إفريقيا 2017، قبل أن يفسخ تعاقده مع الاتحاد الأوغندي في يوليو عام 2017 لعدم حصوله على مستحقاته المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى