شرق إفريقيا

رسميا.. الألماني تورستن سبيتلر مديرا فنيا لمنتخب رواندا

أعلن الاتحاد الرواندي لكرة القدم، رسميًا تعيين الألماني تورستن سبيتلر، مديرًا فنيا لمنتخب رواندا، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “يسر الاتحاد الرواندي لكرة القدم أن يعلن أنه تم تعيين تورستن سبيتلر فرانك (61 عامًا) مدربًا جديدًا لمنتخب رواندا الوطني للرجال”.

وأضاف البيان: “تورستن سبيتلر فرانك هو عالم معتمد في ألمانيا، ومحامي متمرس وحاصل على درجة الماجستير في علوم الرياضة، بالإضافة إلى رخصة تدريبية (UEFA Pro) من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولديه 18 عامًا من الخبرة التدريبية في ألمانيا وكندا وماليزيا وغيرها و12 عامًا في تطوير كرة القدم كمدير تقني ومدرب ومدرب لياقة بدنية في دول مثل سيراليون وموزمبيق ومصر وغيرها.

واختتم الاتحاد الرواندي بيانه: “نتمنى له التوفيق خلال فترة ولايته.”

وتولى سبيتلر، تدريب منتخب نيبال، عام 1999، ثم عمل كمدير تقني لمنتخب اليمن، خلال الفترة ما بين 2003 إلى 2005، ثم مدير تقني لمنتخب سيراليون في عام 2005.

وانتقل سبيتلر، للعمل كمدير تقني لمنتخب موزمبيق، في الفترة ما بين عامي 2009 إلى 2011، قبل أن يتولى تدريب منتخب بوتان، في الفترة ما بين 2016 إلى 2017، ثم منتخب ميانمار تحت 15 عامًا في 2019.

وتولى سبيتلر، تدريب فريق هولزكيرشن، المنافس في دوري الدرجة السادسة الألماني، في الفترة ما بين عامي 2020 إلى 2021، قبل أن يتولى تدريب فريق بارو إف سي في ميانمار، في 26 مايو 2022.

وسيقود تورستن سبيتلر، منتخب رواندا، خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي ستنطلق في نوفمبر الجاري.

ويتواجد منتخب رواندا، في المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026، إلى جانب كل من نيجيريا، جنوب إفريقيا، بنين، زيمبابوي، رواندا، ليسوتو.

وسيستهل منتخب رواندا، مشواره في التصفيات، بمواجهة ضيفه منتخب زيمبابوي، يوم الخامس عشر من نوفمبر، قبل أن يستضيف نظيره منتخب جنوب إفريقيا، يوم الحادي والعشرين من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى