بطولات

رسميا.. الكشف عن شعار كأس العالم 2030

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2030 التي ستنظمها كل من إسبانيا والبرتغال والمغرب بشكل مشترك، عن شعار البطولة.

وحسبما ذكر الاتحاد المغربي لكرة القدم، في بيان عبر موقعه الرسمي، فإن الهوية البصرية لهذا الملف، حمل شعار (Yalla Vamos).

وأشار الاتحاد المغربي في بيانه، إلى أن “هذا الملف المشترك سيمكن من تنظيم هذا العرس الكروي العالمي في قارتين، وهي سابقة في تاريخ المنافسة التي ستخلد ذكرتها المئوية سنة 2030، وسيسمح هذا التنظيم المشترك بتحقيق التقارب بين الحضارات، في جو من البهجة وحسن الضيافة، مع مراعاة الجانب الاجتماعي، فضلا عن الجوانب المتعلقة بالإستثمارات و الإبتكار.

وأوضح البيان: “كان الهدف من هذا اللقاء تقديم نقط قوة هذا الترشيح المشترك، لاسيما الجوانب المتعلقة بالبنيات التحتية الخاصة بكرة القدم العصرية، التي تتطلب مدة زمنية وجيزة للتنقل، وشغف المتتبعين بكرة القدم في المغرب وإسبانيا والبرتغال”.

خلال هذا الحفل، تم أيضا تقديم سفراء كاس العالم 2030 الذين سيمثلون بلدهم؛ وهم البرتغالي لويس فيجو، والإسباني أندريس إنيستا، والمغربي نورالدين نايبيت، بالإضافة للنجم التوجولي السابق إيمانويل أديبايور، الذي سيكون سفيرا لإفريقيا في كأس العالم 2030.

في هذا السياق، عبر فيرنادو كوميش رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، عن قناعته الراسخة في جعل هذا الترشيح المشترك يولي اهتماما بالغا لمتتبعي كرة القدم.

وقال كوميش: “يتوجب الانفتاح على قيمنا وإشراك كافة الأطراف المعنية. هدفنا من خلال تنظيم 101 مباراة لكأس العالم 2030 بالدول الثلاثة هو تحقيق وقع إيجابي ومستدام.”

وبدوره قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: “يشكل هذا اليوم تاريخا هاما في مسلسل التنظيم المشترك لهذا الحدث الكروي التاريخي، تجسيدا للرؤية النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. بفضل العمل سويا كل يوم مع شركائنا البرتغال والإسبان، سنبرز قيمة هذه الشراكة والعمل الجماعي. نحن واثقون أن منظومة كرة القدم ككل ستكون الرابح الأكبر من هذا التنظيم”.

وقال فيرناندو سانز، عضو لجنة الترشيح بالإتحاد الإسباني، بأن “إسبانيا، التي سبق لهل أن نظمت نهائيات كأس العالم لسنة 1982، تنضم للمغرب والبرتغال من أجل تنظيم نسخة فريدة من نوعها ستتذكرها الأجيال الصاعدة. بفضل تجهيزات حديثة، سيتفيد منها اللاعبون والمتتبعون، ستشكل هذه النسخة لامحالة تجربة فريدة في الدول الثلاثة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى