وسط وجنوب إفريقيا

رسميا.. كافين جونسون رئيسا لأكاديمية كايرز تشيفز

أعلن نادي كايرز تشيفز الجنوب إفريقي، اليوم الجمعة، تعيين كافين جونسون رئيسًا جديدًا لأكاديمية النادي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال كايرز تشيفز، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن مهمة كافين جونسون، تتضمن الإشراف الكامل على أكاديمية الشباب وشبكة الكشافة بالنادي.

ومن جانبه، أكد كايزر موتاونج جونيور، المدير الرياضي، لنادي كايزر تشيفز، أن نظرة ثاقبة كانت قرار التعاقد مع جونسون.

وقال جونسون في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “يسعدنا ضم المدرب كافين. إنه يجلب ثروة من المعرفة التي ستستمر في بناء برامج الأكاديمية وشبكة الكشافة من أجل المضي قدمًا بالنادي بهدف نشر فلسفة كايزر تشيفز في كل مستوى من مستويات النادي”.

وتابع: “نحن نؤمن بأن المدرب كافين يمتلك كل السمات اللازمة لتوجيهنا في الاتجاه الذي نريد أن نسير فيه، وهو الاستمرار في إنشاء نموذج تطوير النخبة الذي سيقودنا إلى النجاح المستدام في المستقبل”.

بدء المدرب – البالغ من العمر 64 عامًا – مسيرته التدريبية كمدرب مبتدئ في مدرسة ترانسنيت للتميز، حيث عمل مع المدرب الشاب ديلون شيبارد، مساعد مدرب تشيفز الحالي.

ويحمل جونسون رخصة تدريب احترافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مع خبرة خاصة في كرة القدم للشباب، كما حصل أيضًا على تراخيص تدريب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الهولندي لكرة القدم، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وكان جونسون مديرًا لأكاديمية رويال بافوكينج الرياضية بين عامي 2008 و2012، وساعد في تطوير أكاديمية بلاتينوم ستارز، قبل أن يتولى مهام المدير الفني لأندية بلاتينوم ستارز، وسوبر سبورت يونايتد، وأمازولو، وبلاك ليوباردز.

واكتسب كافين جونسون، خبرة لا تقدر بثمن، خلال فترة ناجحة، عمل فيها كمساعد لمواطنه بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي المصري، الذي قاد الفريق لتحقيق بطولتين لدوري أبطال أفريقيا في عامي 2020 و2021.

وفي الآونة الأخيرة، كان جونسون يشرف على قيادة فريق (إن بي لاماسيا) المنتمي لمؤسسة موتسيبي.

ومن جانبه، أبدى كافين جونسون، حماسة لتولي هذا المنصب المهم للغاية في أحد أرقى أندية كرة القدم في جنوب إفريقيا.

وقال جونسون: “أنا سعيد بالانضمام إلى كايزر تشيفز كرئيس للشباب وقسم الكشافة. بالنسبة لي، الانضمام إلى «أماخوسي» يعني الانضمام إلى مؤسسة. ويسعدني أيضًا أن أحمل معي كل خبرتي التي اكتسبتها على مدار 20 إلى 25 عامًا من العمل مع الشباب”.

وتابع: “وآمل خلال فترة وجودي في كايزر تشيفز، أن نتمكن من الوصول إلى المستوى الذي يتمكن فيه كايزر تشيفز من تطوير الكثير من اللاعبين الذين يحتاجون إليهم، واللاعبين المحليين القادرين على اللعب بهذا القميص “الثقيل” الذي يسمى كايزر تشيفز”.

وأضاف: “هذا المنصب امتياز وشرف لي، وأود أن أشكر رئيس مجلس الإدارة وكذلك أعضاء مجلس الإدارة، بما في ذلك بوبي موتونج، كايزر جونيور، جيسيكا وكيميسو على السماح لي بالانضمام إلى مثل هذه المؤسسة الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى