وسط وجنوب إفريقيا

رسميا.. الفرنسي ديديه جوميز مديرا فنيا لمنتخب بوتسوانا (صور)

أعلن الاتحاد البوتسواني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين الفرنسي ديديه جوميز دا روزا، مديرًا فنيًا لمنتخب بوتسوانا.

وقدم الاتحاد البوتسواني، المدرب الجديد لمنتخب بلاده الأول، لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة جابروني، وبحضور ماكلين ليتشويتي، رئيس الاتحاد.

ولم يكشف الاتحاد البوتسواني عن مدة العقد الذي سيربط الطرفان، إلا أن تقارير إعلامية أشارت إلى أن ديديه جوميز، وقع عقدًا لتدريب منتخب بوتسوانا، لمدة ستة أشهر، مع إمكانية التجديد وفقًا للنتائج.

ويمتلك المدرب الفرنسي، البالغ من العمر 54 عامًا، خبرة كبيرة في تدريب أندية ومنتخبات القارة الإفريقية.

وسبق لديديه جوميز، أن تولى تدريب أندية رايون سبورت الرواندي، والقطن الكاميروني، والنادي الرياضي القسنطيني وشبيبة سكيكدة الجزائريين، والبن الإثيوبي.

كما أشرف جوميز، على تدريب أندية حوريا الغيني، والإسماعيلي المصري، والمريخ السوداني، وسيمبا التنزاني.

كما تولى المدرب الفرنسي، تدريب منتخب موريتانيا، حيث قاده خلال كأس العرب 2021 بقطر، وكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، والتي أقيمت مطلع عام 2022.

ويأتي التعاقد مع ديديه جوميز، على رأس القيادة الفنية لمنتخب بوتسوانا، من أجل خلافة المدرب الوطني موجوموتسي مبوتي، في وقت سابق من الشهر الماضي، عقب فشله في قيادة الفريق نحو التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2023.

ومن المقرر، أن يقود ديديه جوميز، المنتخب البوتسواني، خلال مباراتي موزمبيق وغينيا، في إطار الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وحل منتخب بوتسوانا، في المجموعة السابعة لتصفيات مونديال 2026، والتي تضم كل من الجزائر، غينيا، أوغندا، موزمبيق، بوتسوانا، الصومال.

وسيستضيف بوتسوانا، نظيره منتخب موزمبيق، في فرانسيستاون، يوم السادس عشر من نوفمبر، قبل أن يستقبل نظيره الغيني، يوم الحادي والعشرين من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى