بطولاتكأس الكونفيدرالية

رسميا.. «كاف» يعلن تأهل نهضة بركان لنهائي كأس الكونفدرالية

قررت لجنة الاندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، تأهل فريق نهضة بركان المغربي بشكل رسمي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الخميس 2 مايو 2024 بقرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، والتي عقدت اجتماعها يوم أمس الأربعاء.

وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أن اللجنة قررت بإجماع أعضائها ما يلي خسارة اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف دون رد، مع إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة.

وأضاف البيان، أنه تقرر تأهل فريق نهضة بركان إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية التي ستجمعه بالزمالك المصري.

وكان لاعبو اتحاد العاصمة، قد غادروا الملعب البلدي ببركان دون خوض المواجهة أمام منافسه المغربي في إياب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية، والتي كان مقررا لها يوم الأحد الماضي.

وتقدم الاتحاد الجزائري لكرة باحتجاج ضد نادي نهضة بركان، لارتدائه قمصانا تحمل خريطة المغرب (متضمنة الصحراء المغربية) والمتنازع عليها بين الدولتين، لكن «كاف» رفض الطلب.

ونزل لاعبو اتحاد العاصمة إلى أرض الملعب لخوض مباراة الذهاب في التي أقيمت على ملعب (5 يوليو) بالجزائر، بينما غاب الحكام ولاعبو نهضة بركان، ليغادر الفريق المغربي الملعب متجهاً إلى مطار هواري بومدين.

وأعلنت لجنة الانضباط بـ«كاف» اعتبار الفريق الجزائري خاسرا بنتيجة 3-صفر، مع تأكيد إقامة مباراة الإياب في بركان، ثم رفضت لجنة الاستئناف طعن اتحاد العاصمة.

ووصل الفريق الجزائري بالفعل إلى المغرب، لكنه انسحب من خوض مباراة الإياب.

ومن المقرر أن يستضيف نهضة بركان، مواجهة ذهاب الدور النهائي لكأس الكونفدرالية، يوم 12 مايو المقبل، على أن يحتضن الزمالك، مواجهة الإياب، يوم 19 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى