الاتحاد الإفريقيبطولات

رسميا.. «كاف» يوافق على زيادة جوائز كأس السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، أن اللجنة التنفيذية لـ «كاف»، وافقت على زيادة الجوائز المالية لبطولة كأس السوبر الإفريقي بنسبة 130%، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه بموجب القرار الجديد، سيحصل اتحاد العاصمة الجزائري، المتوج حديثًا بلقب كأس السوبر الإفريقي، على 500 ألف دولار أمريكي بعد فوزه على الأهلي المصري في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، في الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وكان الفائز بكأس السوبر الإفريقي، يحصل من قبل على جائزة قدرها 200 ألف دولار أمريكي.

وأوضح «كاف» أن الأهلي وصيف نسخة 2023، سيحصل على 250 ألف دولار، بينما حصل الوصيف سابقًا على 125 ألف دولار.

في عام 2022، بلغ إجمالي الجوائز المالية لكأس السوبر 325 ألف دولار أمريكي، قبل أن ترتفع إجمالي القيمة المالية للجوائز إلى 750 ألف دولار أمريكي.

وأشار «كاف» في بيانه إلى أن “هذه الزيادة تتماشي مع التزام باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي بزيادة الجوائز المالية في جميع مسابقات «كاف»، وبالتالي ضمان أن تصبح أندية وفرق كرة القدم مكتفية ذاتيًا على المدى المتوسط إلى الطويل”.

وأضاف «كاف» في بيانه، أنه في العامين الماضيين، كانت هناك زيادات في الجوائز المالية في جميع البطولات بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا ، وكأس الاتحاد الأفريقي ، ودوري أبطال أفريقيا للسيدات، وكأس الأمم الأفريقية، والتي جاءت على النحو التالي:

1- زيادة بنسبة 46% في الجوائز المالية: دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي

2- زيادة بنسبة 150% في بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات

3- زيادة الجوائز المالية لكأس الأمم الأفريقية إلى 5 ملايين دولار

4- زيادة قيمة الجوائز المالية لكأس الأمم الإفريقية للمحليين: 45%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى