بطولاتدوري السوبر الإفريقي

صن داونز يواجه الأهلي المصري في صدام ساخن بالدوري الإفريقي

يستضيف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، نظيره الأهلي المصري، في الثالثة عصر اليوم (بتوقيت القاهرة)، في المواجهة التي ستجمعهما على ملعب (لوفتس فيرسفيلد)، ببريتوريا، في الدور نصف نهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم.

ودائما ما تكون مباريات الأهلي وصن داونز، دائمًا مثيرة للاهتمام، حيث يتنافس كلا الفريقين، للوصول إلى النهائي للحصول على لقب الدوري الإفريقي في نسخته الأولى.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

 

المواجهات السابقة بين الفريقين متوازنة، حيث فاز كل منهما بأربعة من آخر 12 لقاء، بينما انتهت المواجهات الأربعة المتبقية بالتعادل.

آخر لقاء جمع الفريقين، كان في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، في الموسم الماضي، حيث فاز صن داونز، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في بريتوريا في لقاء الجولة الرابعة، بعد أن تعادلا 2-2 في القاهرة، في مباراة الجولة الثالثة.

ولم يخسر صن داونز مطلقًا في أي من المباريات الست التي خاضها أمام الأهلي في جنوب أفريقيا، حيث فاز في ثلاث لقاءات وتعادل في ثلاث.

مشوار صن داونز والأهلي في الدوري الإفريقي

 

وكان صن داونز، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة، عقب تغلبه على بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الدور ربع النهائي. وظهر صن داونز، في حالة جيدة هذا الموسم، باستثناء خروجه من كأس MTN8 وكأس كارلينج، وكلاهما بركلات الترجيح.

لكنهم صن داونز، سيواجه منافسًا قويًا وهو الأهلي، الذي يقدم أيضًا أداءً جيدًا في الدوري المصري الممتاز. الأهلي تمكن من تخطى عقبة سيمبا التنزاني، في ربع النهائي، بعد التعادل ذهابًا في دار السلام بنتيجة 2-2، قبل أن يتعادل الفريقان إيابًا في القاهرة، بنتيجة 1-1، ليتأهل ممثل الكرة المصرية، مستفيدًا بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

ويطمح الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، للفوز بلقب الدوري الإفريقي، من أجل تعزيز مكانته كأعظم فريق في أفريقيا.

يعلم السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أن فريقه أنهم سيخوض مباراة صعبة في بريتوريا، لكنه يقول إنه أعد فريقه للمعركة من أجل نتيجة جيدة من شأنها أن تخفف العبء في مباراة الإياب.

وقال كولر: ستكون مباراة صعبة، لكن الأهلي يريد الفوز دائمًا. صن داونز فريق كبير يضم لاعبين كبار ولكنني سأركز على ضمان جاهزية فريقي. وأضاف كولر: “هدفنا هو التأهل إلى النهائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى