بطولاتدوري أبطال إفريقيا

عقب الخروج من دوري الأبطال.. مدرب صن داونز: خطر في بالي فقدان منصبي

قال رولاني موكوينا المدير الفني لماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، إنه يجب عليه أن يثبت جدارته كمدرب فني للفريق، في كل يوم يتولى فيه منصبه.

وكان موكوينا قد تحدث لوسائل الإعلام بعد خسارة صن داونز أمام الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، الأمر الذي أنهى أحلام الفريق في التتويج بلقب دوري الأبطال لموسم 2023-2024.

وودع صن داونز، دوري أبطال أفريقيا، عقب الخسارة ذهابا وإيابا أمام الترجي التونسي بنتيجة هدفين نظيفين في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي للبطولة، ليفشل في تحقيق حلم استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة عام 2016.

وتم سؤال موكوينا عن عدد الأندية حول العالم التي غيرت مدربيها بعد الفشل في الفوز بدوري أبطال أوروبا، وما إذا كان يشعر بالأمان في منصبه، قال موكوينا بالطبع إن هذا يخطر بباله.

وفي تصريحات إعلامية، نقلها موقع (idiskitimes) الجنوب أفريقي، قال موكوينا: “هل فقدان وظيفتي خطر ببالي؟ نعم.. هذا يخطر ببالي كل يوم”.

وأضاف:” كل يوم يجب أن أثبت أنني أستحق أن أكون مدربًا لماميلودي صنداونز. ولكن في الرد على سؤالك، أستطيع أن أقول لك أمرين”.

وتابع: “الأمر الأول هو أنني أشعر بدعم اللاعبين، أشعر بدعم العائلة التي تدير نادي كرة القدم هذا، أشعر بدعم الإدارة العليا.

وهذا مهم. أشعر بدعم جماهير صن داونز القوية التي تدرك مكانة هذا النادي، مقارنة بالمكانة الذي كان فيه هذا النادي في السابق”.

وواصل موكوينا حديثه: “بينما في الماضي، كانت العديد من الفرق تأتي إلى هنا وتفكر «أوه، من السهل اللعب ضد صن داونز». وأتذكر خسارة صن داونز بنتيجة 5-0 في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أفريقيا. لقد ولت تلك الأيام التي لم تلعب فيها الفرق ضد صنداونز سواء على أرضها أو خارجها بشكل مفتوح مفتوحة. وهذا شيء يوضح مدى تطورنا كفريق ومدى حجمنا الذي وصلنا إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى