بطولاتتصفيات كأس العالم

مصر تواجه جيبوتي والجزائر تلتقي الصومال في مستهل مشوارهما بتصفيات كأس العالم 2026

يستهل منتخب مصر، مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بمهمة سهلة، عندما يستضيف نظيره منتخب جيبوتي، في السادسة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى للتصفيات.

وعلى الرغم أن مصر تملك الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس أمم إفريقيا (7 ألقاب)، إلا أن عقدة تصفيات المونديال مازالت تلازمها، حيث لم تأهل “الفراعنة” إلى كأس العالم سوى 3 مرات في 1934، 1990 و2018.

ويتواجد منتخب مصر، في المجموعة الأولى للتصفيات، والتي تضم أيضا كل من بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا.

ومن المتوقع ألا يواجه المنتخب المصري، صعوبة كبيرة في تخطى نظيره الجيبوتي، الذي يحتل المركز الـ 189 عالميًا وفق التصنيف الأخير لـ “فيفا”.

وسيعول منتخب “الفراعنة” على خبرات وقدرات نجومه، في مقدمتهم محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش، مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، ومحمود حسن تريزيجيه، جناح طرابزون سبور التركي، ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.

الجزائر في مهمة سهلة أمام الصومال

 

يستقبل المنتخب الجزائري، نظيره الصومالي، على ملعب (نيلسون مانديلا) بالجزائر، في الجولة الأولى من المجموعة السابعة للتصفيات.

ولن تكون مهمة منتخب الجزائر، صعبة أمام الصومال، خاصة في ظل الخبرات التي يتمتع ببها لاعبوه، وفي مقدمتهم رياض محرز، نجم الأهلي السعودي، وبغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، وإسلام سليماني، مهاجم كوريتيبا البرازيلي، وسفيان فيغولي لاعب وسط فاتج كاراجمرك التركي.

وأبدى جمال بلماضي، المدير الفني لـ “الخضر” استياءه من جدول مباريات منتخب بلاده خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات مونديال 2026.

وقال بلماضي: “فاجأني برنامج المباريات بعض الشيء. لن يكون لدينا سوى أقل من 3 أيام قبل السفر إلى موزمبيق في رحلة تدوم أكثر من 10 ساعات”.

نيجيريا تستضيف ليسوتو في غياب أوسيمين

        

وعلى جانب آخر، يستضيف منتخب نيجيريا، نظيره منتخب ليسوتو، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (جودسويل أكبابيو) بمدينة أويو، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للتصفيات.

وستفتقد نيجيريا التي تملك هجومًا رفيع المستوى، خدمات هداف نابولي الإيطالي والمرشح لجائزة أفضل لاعب في القارة فيكتور أوسيمين، بسبب الاصابة، بالاضافة لجناح ميلان الإيطالي سامويل تشوكويزي.

لكن المدرّب البرتغالي جوزيه بيسيرو، يملك عدة بدلاء مميزين، من بينهم فيكتور بونيفايس المتألق مع باير ليفركوزن متصدر البوندسليجا وتايوو أيوونيي لاعب نوتنجهام فورست.

وعلى صعيد بقية اللقاءات، تلتقي بوتسوانا مع ضيفتها موزمبيق، ضمن المجموعة السابعة، بينما تلتقي كل من بورندي مع جامبيا، والجابون مع كينيا، ضمن مواجهات المجموعة السادسة.

وستواجه السودان، ضيفتها توجو، في المجموعة الثانية، بينما الرأس الأخضر وضيفتها أنجولا، في المجموعة الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى