الاتحاد الإفريقي

منتخب المغرب يتوج بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2023

فاز منتخب المغرب بجائزة أفضل منتخب في إفريقيا بحفل الجوائز السنوي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الذي أقيم اليوم الإثنين في مراكش.

وتفوق منتخب “أسود الأطلس” في سباق الفوز بالجائزة على كل من منتخبي السنغال وجامبيا.

وفي مونديال قطر، كتب أسود أطلس لأنفسهم إنجازا غير مسبوق بحلولهم في المركز الرابع، ليكونوا أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز في كأس العالم.

قاد وليد الركراكي، المنتخب المغربي لتصدر مجموعته بعد تعادل سلبي أمام كرواتيا ثم فوزين على كندا وبلجيكا، وواصل مفاجآته في الدور الثاني بإقصاء منتخب إسبانيا، بعد اللجوء لركلات الترجيح لانتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وواصل منتخب المغرب، مسيرته بإقصاء كريستيانو رونالدو ورفاقه في دور الثمانية بالفوز على منتخب البرتغال بهدف دون رد، قبل أن تتوقف مسيرته بالخسارة أمام منتخب فرنسا، بهدفين نظيفين، في الدور قبل النهائي.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، خسر المنتخب المغربي أمام نظيره الكرواتي، بهدفين مقابل هدف.

وفي النصف الأول من العام الجاري 2023، خاض المنتخب المغربي ثلاث مباريات ودية، حقق خلالها أيضا فوزا تاريخيا على نظيره البرازيلي 2 / 1 في مارس الماضي.

بفضل هذه النتائج، قفز منتخب المغرب في تصنيف “فيفا”، حيث احتفظ بالمركز الحادي عشر، خلال الفترة من ديسمبر 2022 حتى أبريل 2023 قبل أن يستقر في المركز الثالث عشر، منذ سبتمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى