غرب إفريقيا

وفاة محمد المختار حارس مرمى منتخب موريتانيا عن عمر 21 عاما

توفي صباح اليوم السبت، محمد المختار، حارس مرمى المنتخب الموريتاني ونادي الجمارك، عن عمر 21 عاما.

وكان المختار، قد دخل في غيبوبة قبل أسبوع، إثر اصطدامه بأحد زملائه في الفريق، خلال حصة تدريبية عادية.

ومن جانبه، نعي نادي الجمارك الموريتاني، حارسه محمد المختار، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، حيث قال: “لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار. بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره ننعي لكم الشاب الخلوق الحارس محمد المختار حارس مرمى الفريق وحارس مرمى المنتخب الوطني تحت 23 سنة”.

وأضاف البيان: “وبهذه الفاجعة الأليمة يتوجه المدير العام للجمارك رئيس ودادية الجمارك السيد حمدوه محمد محفوظ وجميع اعضاء و دادية الجمارك و جميع اعضاء الجمعية الرياضية للجمارك.بأصدق التعازي والمواساة لأسرة الفقيد و لزملائه و للأسرة الرياضية عموما. سائلين المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته”.

ومن جانبه، نعي الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، الحارس الشاب محمد المختار، في بيان رسمي نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: “بقلوب يعتصرها الحزن والأسى؛ تنعي الاتحادية الموريتانية لكرة القدم حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجمارك الشاب محمد المختار؛ الذي وافته المنية صباح اليوم السبت في نواكشوط”.

وتابع: “عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالاً بين زملائه على الإخلاص في العمل، والالتزام المهني، بأخلاق عالية واحترام كبير. ورغم صغر سنه إلا أن ذلك لم يمنعه من التدرج سريعاً من حراسة مرمى منتخبنا للناشئين، مروراً بمنتخبي الشباب والآمال، حتى وصل سريعاً إلى قائمة المنتخب الوطني الأول”.

وأضاف البيان: “وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس الاتحادية السيد أحمد ولد يحيى، باسمه شخصياً، ونيابة عن كافة أعضاء الاتحادية، إلى أسرة الفقيد وعائلته الكريمة، بأصدق التعازي وأخلص المواساة في هذا المصاب الجلل، راجين من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

وفي بيان آخر، أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، تأجيل المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية، والتي كانت ستجمع نواذيبو والجمارك، في أعقاب وفاة الحارس محمد المختار.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: “قررت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، بالتشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، تأجيل المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية، والتي كانت مبرمجة مساء اليوم السبت، 16 مارس 2024، إلى موعد يتم تحديده لاحقا، بسبب المصاب الكبير للكرة الوطنية بوفاة الشاب محمد المختار، حارس المنتخب الوطني ونادي الجمارك”.

وأضاف البيان: “مجددين دعواتنا لله سبحانه وتعالي أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى