بطولاتكأس الأمم الإفريقية

وليد الركراكي: أتحمل مسئولية تعادل المغرب مع الكونغو الديمقراطية

أعلن وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، تحمله مسؤولية تعادل فريقه مع الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، في مباراتهما ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، مشيرًا إلى أن النقطة التي حصل عليها منافسه كانت مستحقة.

وتعادل المنتخب المغربي مع نظيره الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن الجولة الثانية بالمجموعة السادسة، التي شهدت أيضا تعادل تنزانيا مع زامبيا بالنتيجة ذاتها.

وبقي منتخب المغرب في صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه زامبيا والكونغو الديمقراطية، فيما يقبع منتخب تنزانيا في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “بدأنا المباراة بشكل جيد. لقد خلقنا مواقف لأنفسنا. لكن بعد ذلك تراجعنا وعانينا. التغييرات التي أجريناها لجعل الأمور أكثر انتعاشا لم تسر جيدا، ولم تمض المباراة كما أردنا. أتحمل مسؤولية هذه المواجهة”.

وأضاف الركراكي في تصريحاته التي نُشرت عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “تركنا مساحة كبيرة بين خطوطنا. من الناحية التكتيكية كان ينبغي أن نكون أفضل لكننا عانينا أكثر من المعتاد”.

وأوضح المدير الفني المغربي “ربما احترمنا منتخب الكونغو الديمقراطية كثيرا. كان أصعب منتخب في المجموعة. كانوا متحمسين وانتقاميين. كانوا خطرين ونقطة التعادل التي حصلوا عليها مستحقة”.

واختتم الركراكي حديثه قائلا “نحن جاهزون للذهاب بعيدا في المنافسة. من الجيد بالفعل أننا لم نخسر هذه المباراة. سنقوم بتحليل اللقاء، والاسترجاع بشكل جيد، ونبدأ التحضير للمواجهة القادمة”.

كان منتخب المغرب، قد استهل مبارياته في النسخة الحالية للبطولة، بالفوز 3 / صفر على تنزانيا في الجولة الأولى، التي شهدت تعادل الكونغو الديمقراطية 1 / 1 مع زامبيا.

ويختتم منتخب المغرب لقاءاته في المجموعة بمواجهة زامبيا يوم الأربعاء القادم في الجولة الثالثة (الأخيرة)، التي تشهد لقاء آخر بين الكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى