بطولاتدوري السوبر الإفريقي

الوداد يستقبل صن داونز بالدار البيضاء في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي

يستضيف فريق الوداد البيضاوي المغربي، نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، مساء الأحد، في إياب نهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

رحلة شاقة لكلا الفريقين شهدت وصولهما إلى النهائي، حيث تخطى الوداد وصن داونز، عددًا من الأندية العريقة في القارة السمراء.

الطريق إلى النهائي

التقى الوداد المغربي مع إنيمبا النيجيري في ربع النهائي، وأظهر قدراته، حيث تغلب عليهم 1-0 في مباراة الذهاب خارج الديار، وأكمل ذلك بفوز متقن 3-0 بملعبهم في مباراة الإياب.

وواجه الوداد مهمة أكثر صعوبة في نصف النهائي حيث تغلب على منافسهم الترجي التونسي 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في مجموع المباراتين. فاز الوداد، بمباراة الذهاب 1-0 في الدار البيضاء، وخسر بنتيجة مماثلة في مباراة الإياب برادس، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

بدأ صن داونز المنافسة، بمواجهة بيترو دي لواندا الأنجولي، وفاز بهدفين دون، في مباراة الذهاب التي أقيمت خارج أرضه. وفي بريتوريا، تعادل الفريقان إيابًا 0-0 في مباراة خاضها الفريق الجنوب إفريقي بعشرة لاعبين.

وفي نصف النهائي، كرر صن داونز، نفس السيناريو تقريبًا ضد الفريق الأفضل في القارة السمراء، الأهلي المصري. فازوا في مباراة الذهاب على أرضهم بهدف دون رد، قبل أن يفرض التعادل 0-0 في مباراة الإياب في القاهرة.

مع لقب قاري واحد فقط، وهو دوري أبطال إفريقيا 2016، يطمح صن داونز، في تحقيق لقب الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى.

أما الوداد، فقد خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا، في الموسم الماضي أمام الأهلي، حيث يتطلع المدرب عادل رمزي إلى تعويض فريقه بانتصار تاريخي في الدوري الإفريقي.

من خلال اللعب على أرضه في مباراة الذهاب، يحرص الفريق الأحمر، على التأكد من حصوله على نتيجة من شأنها أن تضع ضغطًا أقل عليه عندما يخوض مباراة الإياب في بريتوريا يوم 12 نوفمبر.

أيضًا، سيخوض الوداد، اللقاء بدفعة هائلة من المشاعر، بعد رحيل لاعبه أسامة فالوح الذي وافته المنية هذا الأسبوع.

سجل المواجهات المباشرة

12 مباراة جمعت الفريقان في المنافسات القارية، حيث يتفوق الوداد، بفارق ضئيل، بعد أن فاز في أربعة مواجهات، بينما حقق صن داونز، الفوز في ثلاثة مواجهات، بينما انتهت بقية المباريات بالتعادل.

وكان آخر لقاء بينهما في مايو من هذا العام، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث تعادل الفريقان سلبيًا، في مباراة الذهاب في الدار البيضاء، قبل أن يتعادلا في بريتوريا، ليقضي الوداد على آمال صن داونز بقاعدة الهدف خارج الأرض.

انتهت آخر زيارتين لصن داونز في الدار البيضاء بالتعادل 0-0. صن داونز لم يفز خارج أرضه على الوداد مطلقًا، في حين أن انتصارات الوداد الأربعة جاءت على أرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى