بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

المغرب تتغلب على ليبيريا بثلاثية في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

حقق منتخب المغرب، فوزا كبيرا ومستحقا على حساب ضيفه منتخب ليبيريا، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد أدرار بمدينة أغادير، في مواجهة مؤجلة من الجولة السادسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

المباراة التي كان مقررا إقامتها يوم التاسع من سبتمبر الماضي، قد تأجلت في أعقاب الزلزال الذي ضرب المغرب، وأسفر عن سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

ورفع منتخب المغرب، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة الحادية عشرة للتصفيات، بينما تجمد رصيد ليبيريا، عند نقطة واحدة، في المركز الثالث. وتأتي جنوب إفريقيا، في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

افتتح أمين حارث ثلاثية منتخب “أسود الأطلس”، في الدقيقة 45+2، ثم أضاف أيوب الكعبي، الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يحرز أمين عدلي، الهدف الثالث، في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

وضمن منتخبا المغرب وجنوب إفريقيا في وقت سابق، تأهلهما إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، والتي أجريت قرعتها يوم الثاني عشر من أكتوبر الجاري.

وأسفرت قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، عن وقوع المغرب في المجموعة السادسة والتي تضم كل من الكونغو الديمقراطية، وزامبيا، وتنزانيا.

وجاء منتخب جنوب إفريقيا، في المجموعة الخامسة، رفقة كل من تونس، ومالي، وناميبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى