غرب إفريقيا

تقارير: الاتحاد النيجيري يقدم عرضا جديدا لبيسيرو من أجل الاستمرار مع «النسور الخضراء»

كشفت تقارير صحفية، أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وضع اللمسات الأخيرة على العرض المقدم للمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، من أجل تجديد تعاقده مع منتخب “النسور الخضراء”، والذي انتهى عقب نهاية كأس الأمم الإفريقية 2023.

وفقًا للتقارير، فإن العقد المقترح، الذي تم إعداده من قبل الاتحاد النيجيري لكرة القدم، سيشهد حصول المدرب البرتغالي على 50 ألف دولار شهريًا، وهو نفس الراتب الذي كان يتقاضاه بموجب عقده السابق.

وتولى بيسيرو – البالغ من العمر 63 عاما – مهمة تدريب منتخب نيجيريا، في 15 مايو 2022، وارثا فريقا واجه خيبة الأمل في دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية 2021، وفشل في التأهل لكأس العالم 2022. على الرغم من ذلك، تمكن بيسيرو من تجديد دماء الفريق، ليقوده نحو بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، ثم إلى نهائي البطولة، قبل أن يخسر اللقب أمام كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف.

وأوضحت التقارير، أن تمديد عقد بيسيرو مع الاتحاد النيجيري كان مرهونا بقيادة “النسور الخضراء” نحو نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023، وما هو تحقق بالفعل.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة ديلي بوست، فإن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، قد أنهى الجزء الخاص به فيما يتعلق بالعقد الجديد، وتاركا الأمر لبيسيرو لقبول العقد المعروض من عدمه.

وكشف مصدر للصحيفة قائلا: “لقد عرض النيجيري على بيسيرو نفس الراتب الشهري البالغ 50 ألف دولار لأن هذا هو ما يمكنهم تحمله. الكرة الآن في ملعب المدرب ليقبل بذلك أو يرفضه».

ومن المقرر، أن يحسم الطرفان خلال الأيام المقبلة موقفهما من إمكانية استمرار العلاقة التعاقدية بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى