بطولاتكأس الأمم الإفريقية

رسميا.. «كاف» يكشف عن لائحة قوائم منتخبات كأس الأمم الإفريقية 2023

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اللائحة الخاصة بقوائم المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وقال “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه وفقًا للوائح البطولة، يتعين على كل اتحاد عضو من الاتحادات المشاركة في النهائيات، تقديم قائمة مبدئية لا تزيد عن 55 لاعبًا في موعد أقصاه 14 ديسمبر 2023.

وأشار الاتحاد الإفريقي في بيانه، إلى أن لجنة “كاف” المنظمة لكأس الأمم الأفريقية أن القوائم النهائية لكأس أمم إفريقيا ستتكون من 27 لاعباً، على عكس النسخ السابقة التي كانت تشترط قيد 23 لاعباً.

وأوضح “كاف” إن تسجيل اللاعبين الأربعة الإضافيين في القائمة النهائية هو مجرد خيار وليس إلزاماً.

وأكد “كاف” في بيانه، أنه ومع ذلك، سيكون هناك 23 لاعبًا فقط متاحين للاختيار لكل مباراة خلال البطولة.

وأشار “كاف”، إلى أنه كما لا يمكن استبدال أي لاعب في القائمة النهائية إلا بعد تعرضه لإصابة خطيرة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة الأولى للفريق بعد موافقة اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف الاتحاد القاري، أن الموعد النهائي لتقديم القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا، هو الثالث من يناير المقبل، أي قبل عشرة أيام قبل المباراة الافتتاحية للبطولة.

وستقام نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في مدن أبيدجان وبواكي وكورهوغو وسان بيدرو وياموسوكرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى