شرق إفريقيا

رسميا.. الإيطالي ستيفانو كوزين يرحل عن تدريب منتخب جنوب السودان

أعلن المدرب الإيطالي ستيفانو كوزين، رحيله رسميًا عن تدريب منتخب جنوب السودان لكرة القدم، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال كوزين في بيان نشره عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»

لقد كانا عامين رائعين، أود أن أشكر الرئيس أوجستينو باريك مادوت الذي اختارني لهذا المنصب المرموق والذي جدد باستمرار ثقته الكاملة بي؛ أشكر أبراهام مارياك ألبينو الذي كان دائمًا بجانبي طوال المهمة، وأعضاء الاتحاد، والجهاز الفني، ومساعدي جيانلوكا سوريني الذي إلى جانب كونه محترفًا للغاية، فهو أيضًا أخ لي”.

وأضاف: “أشكر جماهير جنوب السودان والمشجعين الذين لم يتوقفوا عن جعلي أشعر بدفئهم؛ شكر خاص للاعبين، رجال حقيقيون، محاربون في الروح، تمكنوا من الفوز في برازافيل على الكونغو بعشرة لاعبين فقط، أو الفوز على كينيا في نيروبي أو تسجيل 4 أهداف خارج أرضهم ضد جيبوتي في الدور التمهيدي، كنتم رائعين، ولقد شعرت دائمًا بفخر كبير لكوني مدربكم”.

وتابع: “لقد كتبت تاريخ هذا البلد، وسأحملك في قلبي إلى الأبد. لقد حققنا معًا إنجازات عظيمة مثل تصفيات كأس إفريقيا تحت 20 وتحت 17 عامًا ومباريات تاريخية مع الفريق الأول. لذلك أقول شكراً لجنوب السودان كونكم جعلتموني أبنا لكم وأتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل”.

وتولى المدرب الإيطالي، مهمة تدريب منتخب جنوب السودان، منذ سبتمبر عام 2021، حيث قاد الفريق في 14 مباراة، حقق خلالها الفوز في 4 مباريات، مقابل تعادلين وثمانية هزائم.

وأشارت تقارير صحفية، إلى أن ستيفانو كوزين، بات قريبًا من تولى مهمة تدريب جزر القمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى