وسط وجنوب إفريقيا

رينفورد كالابا النجم السابق لمازيمبي يتعرض لحادث سير مأساوي.. ومصادر زامبية تنفي وفاته

تعرض رينفورد كالابا، النجم السابق لمنتخب زامبيا، ونادي مازيمبي الكونغولي، لحادث سير مأساوي، صباح اليوم، نقل على إثره للمستشفي.

الحادث وقع عندما كان اللاعب الزامبي يقود سيارته على طريق كافوي – لوساكا، حيث أشارت التقارير إلى أن كالابا أصيب بكسور شديدة وارتجاج في المخ في الحادث المروع، وتم نقله إلى المستشفى الجامعي التعليمي وحدة العناية المركزة، وسط تضارب بشأن ما إذا كان اللاعب على قيد الحياة أم لا.

في بادىء الأمر، أصدر نادي مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، بيانا أعلن فيه وفاة كالابا عن إثر حادث سير.

وقال النادي في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: “أذهب في سلام يا مايسترو.. رينفورد كالابا لم ينج من حادث سير هذا السبت في زامبيا بين كافوي ولوساكا”.

وبعدها بساعة ونصف الساعة، عاد النادي الكونغولي ليصدر بيانا جديدا، ينفي فيه وفاة كالابا ويؤكد أن اللاعب قد دخل في غيبوبة من جراء الحادث.

وقال مازيمبي في بيانه: “لقد علمنا للتو من الفريق الطبي الذي تعامل مع رينفورد كالابا، أنه تم إعلان وفاته من قبل أطباء قسم الطوارىء التي استقبلوا لاعب مازيمبي السابق الذي وقع ضحية حادث مروري خطير، وقد أدخله الأطباء الذين استقبلوه للتو في غيبوبة صناعية لكن وضعه حرج”.

ومن جانبه، أصدر المستشفى التعليمي الجامعي في زامبيا، بيانا يوضح فيه الموقف بشأن اللاعب، مشيرًا إلى أن اللاعب ما زال على قيد الحياة.

وقال المستشفى في بيان رسمي: “تم إحضار رينفولد كالابا بين الساعة 15.40 و16.20 ساعة بعد تعرضه لحادث مروري”.

وأضاف البيان: “الوضع حرج، حيث يعمل الأطباء على مدار الساعة من أجل استقرار حالته”.

وخاض النجم الزامبي – البالغ من العمر 37 عاما – مسيرة كروية احترافية مع أندية نيس الفرنسي وسبورتنج براجا وجيل فيسنتي وليريا في البرتغال، إلى جانب اللعب مع نادي زيسكو يونايتد، المنافس في الدوري الزامبي الممتاز.

التجربة الأبرز لرينفورد كالابا، كانت مع فريق مازيمبي الكونغولي، الذي لعب له خلال الفترة ما بين 2011 إلى 2023.

وحقق كالابا، مع مازيمبي، خمسة ألقاب للدوري الزامبي، ولقب دوري أبطال أفريقيا 2015، وكأس السوبر الأفريقي 2011، و2016، وكأس الكونفدرالية الأفريقية 2016.

كما توج كالابا، مع منتخب زامبيا، بلقب كأس الأمم الأفريقية 2012، في النسخة التي استضافتها غينيا الإستوائية والجابون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى