غرب إفريقيا

رسميا.. فينيدي جورج مديرا فنيا لمنتخب نيجيريا خلفا لجوزيه بيسيرو

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، تعيين فينيدي جورج، كمدير فني لمنتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره اليوم الإثنين، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: ” وافق مجلس إدارة الاتحاد النيجيري لكرة القدم يوم الاثنين على توصية اللجنة الفنية والتطوير بتعيين الجناح السابق فينيدي جورج مديرا فنيا لمنتخب النسور الخضراء.

ويأتي تعيين فينيدي كمدير فني للمنتخب النيجيري، ليخلف البرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي غادر منصبه مطلع مارس الماضي، عقب انتهاء كأس الأمم الأفريقية 2023 التي أقيمت بكوت ديفوار، والتي شهدت حصول منتخب “النسور الخضراء” على وصافة البطولة.

فينيدي جورج، قد أمضى 20 شهرًا كمساعد لبيسيرو، قبل أن يتولى مسئولية تدريب منتخب نيجيريا، بشكل مؤقت خلال المباراتين الوديتين أمام غانا ومالي، واللتين أقيمت بالمغرب، أواخر مارس الماضي.

وكان فينيدي، أحد أبرز نجوم المنتخب النيجيري، الذين ساهموا في تتويج الفريق بلقب كأس الأمم الأفريقية 1994، كما شارك مع منتخب “النسور الخضراء” في نهائيات كأس العالم عامي 1994 و1998.

وستكون المهمة الرئيسية لفينيدي هي قيادة منتخب نيجيريا للفوز في على جنوب أفريقيا وبنين في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وسيستضيف المنتخب النيجيري، نظيره الجنوب أفريقي، في مدينة أويو، قبل أن يحل ضيفا على بنين في أبيدجان، في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثالثة لتصفيات مونديال 2026، والمقرر لهما في يونيو المقبل.

ويحتل منتخب نيجيريا، المركز الثالث في المجموعة، برصيد نقطتين، خلف كل من رواندا، صاحبة الصدارة برصيد 4 نقاط، وجنوب أفريقيا، صاحبة المركز الثاني، برصيد 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى