غرب إفريقيا

رسميا.. إيميليو إنسوي قائد منتخب غينيا الاستوائية يقرر اعتزال اللعب دوليا

قرر إيميليو إنسوي، قائد وهداف منتخب غينيا الاستوائية، اعتزال اللعب على الصعيد الدولي، بعد نحو أسبوعين من إسدال الستار على كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال تيدي نجويما، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على “تويتر”: “وبعد المناقشات، أعلن القائد إميليو إنسوي لوبيز اعتزاله اللعب مع المنتخب الوطني. ولذلك، فقد اعترفت بإنجازاته خلال الأعوام الـ 12 التي ارتدى فيها قميص الفريق الوطني، وتمنيت له التوفيق في مستقبله الاحترافي”.

وكان نائب رئيس غينيا الإستوائية، قد عقدت اجتماعا مع وزارة الرياضة واتحاد الكرة المحلي ومسئولي المنتخب الوطني، لحل الأزمة التي نشبت مؤخرا.

وقال نجويما، في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي: “لقد عقدت اجتماعا لحل الخلاف الذي كان قائما بين وزارة الرياضة واتحاد غينيا الاستوائية والمنتخب الوطني. وبعد الاستماع إلى الطرفين، نصحتهما بإجراء مصالحة صادقة من أجل إنهاء أي صراع داخلي”.

ويأتي قرار إنسوي، باعتزال اللعب دوليا، عقب أيام قليلة من الأزمة التي نشبت بينه وبين اتحاد غينيا الإستوائية الذي قرر إيقاف اللاعب وزميله إيفان سلفادور لأسباب انضباطية.

وبعدها قرر شن قائد منتخب غينيا الاستوائية، هجوما حادا على اتحاد الكرة المحلي، متهما إياه بالفساد.

ولعب إيميلو إنسوي، دورا كبيرًا في وصول منتخب غينيا الاستوائية، إلى دور الـ 16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي شهدت تتويجه هدافا لتلك النسخة برصيد 5 أهداف.

وسجل النجم البالغ من العمر 34 عاما، ثلاثة أهداف لمنتخب غينيا الاستوائية في شباك غينيا بيساو، وهدفين في شباك كوت ديفوار، في المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده برباعية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى