دوري السوبر الإفريقيوسط وجنوب إفريقيا

اتحاد جنوب إفريقيا يعلن دعمه لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، دعمه الكامل لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، والتي من المقرر أن تنطلق في العشرين من أكتوبر الجاري.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “حضر اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، والاتحادات الأعضاء التي تمثل 54 دولة أفريقية الأعضاء في «كاف»، العديد من الاجتماعات التي أقيمت على مدار العامين الماضيين، حيث تم التركيز على المساهمات الكبيرة لكرة القدم الأفريقية”.

وتابع البيان:” تمت مناقشة الدوري الإفريقي لكرة القدم، لتطوير ونمو الأندية الأفريقية. كما أن الاتحاد على علم بالاجتماعات التي عقدت على مدى العامين الماضيين والتي أطلع فيها رؤساء وممثلي أندية كرة القدم الكبرى في أفريقيا على تشكيل وإطلاق الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وواصل الاتحاد الجنوب إفريقي بيانه: “اتخذت الجمعية العمومية العادية لـ «كاف» التي انعقدت في أغسطس 2022 في تنزانيا قرارًا بإنشاء وإطلاق الدوري الأفريقي لكرة القدم. اتخذت الجمعية العمومية العادية الأخيرة لـ«كاف»، والتي انعقدت في يوليو الماضي في كوت ديفوار، قرارًا بضرورة مشاركة جميع اتحادات كرة القدم الأفريقية والرابطات المحترفة وأندية كرة القدم في جميع مسابقات «كاف» لجعل كرة القدم في أفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومكتفية ذاتيًا.

وأضاف البيان: “يؤيد اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم بشكل كامل القرارات التي اتخذتها الجمعية العمومية العادية لـ«كاف» في تنزانيا وكوت ديفوار، كما يدعم مشاركة منتخب جنوب أفريقيا وأندية كرة القدم في جميع مسابقات «كاف».

وكانت تقارير صحفية جنوب إفريقية، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن نادي صن داونز، يدرس الاعتذار عن المشاركة في الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وذكر موقع (FARPOST) ، أن موافقة رابطة الدوري الجنوب إفريقي، على مشاركة صن داونز في بطولة الدوري الإفريقي، يعني تغيير جدول مباريات الدوري وتمديد أجندة المسابقة لأكثر من ثلاثة أسابيع.

وتضم النسخة الأولى للدوري الإفريقي ثمانية أندية هي، الأهلي، والوداد المغربي، والترجي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي، وإنيمبا النيجري، وسيمبا التنزاني، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

وستقام النسخة الأولى للدوري الإفريقي، خلال الفترة ما بين 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر المقبل.

وستجرى المباراة الافتتاحية يوم العشرين من أكتوبر المقبل، عندما يستضيف سيمبا التنزاني، نظيره الأهلي المصري، على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى