الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

فرانس برس: اتفاق مبدئي بين «كاف» و«فيفا» بشأن موعد كأس أمم إفريقيا 2025

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بصورة مبدئية على الموعد المقترح لتنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم المقررة عام 2025 بضيافة المغرب، في شهري يوليو وأغسطس.

وكشفت وكالة فرانس برس، نقلا عن مصدر في لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي عن وجود “اتفاق مبدئي بين «كاف» والاتحاد المغربي لإقامة البطولة في صيف 2025، وتحديدًا في شهري يوليو وأغسطس”.

وأكد المصدر أن “الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في كوت ديفوار”.

وأضاف فرانس برس نقلا عن المصدر ذاته أن “الموعد المقترح حالياً في الفترة من 20 يوليو إلى 16 أو 17 أغسطس 2025”.

وأضافت الوكالة في تقريرها، أن تنظيم النسخة المقبلة لكأس أمم إفريقيا، مشكلات مختلفة. فإقامتها في يناير وفبراير لا تترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعد اعتماد التواريخ التي وافق عليها فيفا لتصفيات مونديال 2026.

في حين أن تنظيمها في يونيو ومطلع يوليو سيتعارض مع النسخة الموسعة لبطولة كأس العالم للأندية التي سينظمه «فيفا»، في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 بمشاركة 32 فريقاً بينها 4 أندية إفريقية.

وكشف المصدر أن “«كاف» ناقش مقترحاً بتأجيل كأس أمم إفريقيا عامين لتستضيف المغرب نسخة 2027 على أن تستضيف كينيا وأوغندا وتنزانيا نسخة 2029، قبل أن يتم رفض المقترح تماماً”.

وأضاف المصدر أن “المغرب أبدى رغبة مؤكدة في استضافة البطولة في فصل الصيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى