بطولاتتصفيات كأس العالمشرق إفريقيا

بسبب مزاعم مشاركة غير قانونية للاعبها.. الكونغو الديمقراطية تتقدم بشكوى لـ«فيفا» ضد الاتحاد السوداني

تقدم اتحاد كرة القدم في الكونغو الديمقراطية، بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد الاتحاد السوداني، بسبب مزاعم إشراك منتخب «صقور الجديان» للاعب يوسف علي، بشكل غير قانوني، خلال مباراة الفريقين في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان يوسف علي، قد حل بديلًا في الدقيقة 86 من عمر مباراة المنتخب السوداني، أمام نظيره الكونغولي، والتي أقيمت يوم 19 نوفمبر الجاري، ببنغازي، والتي انتهت بفوز «صقور الجديان» بهدف دون رد.

وشكك الاتحاد الكونغولي في أحقية يوسف علي في المشاركة في المباراة. وبحسب تقارير إعلامية، فإن هذا اللاعب لم يكن يحمل جواز سفر سوداني، قبل خوض المباراة، مشيرة إلى أن يوسف علي، خاض المباراة بجواز سفر فنلندي.

ودعا الاتحاد الكونغولي إلى فرض عقوبات على منتخب السودان، إذا ثبتت هذه المزاعم.

إذا تبين أن اللاعب لم يكن مؤهلاً، فستستعيد جمهورية الكونغو الديمقراطية نقاط المباراة الثلاثة وستصبح رسميًا في صدارة المجموعة الثانية لتصفيات كأس العالم 2026.

ويتواجد منتخبا السودان والكونغو الديمقراطية، في الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، إلى جانب كل من السنغال وموريتانيا وتوجو وجنوب السودان.

ويحتل المنتخب السنغالي، صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب السوداني، صاحب المركز الثاني.

وتحتل الكونغو الديمقراطية، المركز الثالث في المجموعة، برصيد 3 نقاط، تليها توجو، في المركز الرابع، برصيد نقطتين. وتأتي موريتانيا، في المركز الخامس، برصيد نقطة واحدة، بفارق الأهداف عن جنوب السودان، صاحبة المركز السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى