الاتحاد الإفريقيغرب إفريقيا

في بيان رسمي.. «كاف» ينعي الحارس الموريتاني محمد المختار

نعي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، محمد المختار، حارس مرمى منتخب موريتانيا وفريق الجمارك الذي وافته المنية، يوم أمس.

وقال «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “علم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بوفاة حارس مرمى المنتخب الموريتاني محمد المختار.

وتابع البيان: “فقد حارس المرمى البالغ من العمر 21 عامًا حياته للأسف بسبب حادث تصادم غير متوقع أثناء التدريب، مما أدى إلى إصابة في الرأس أدت إلى وفاة الحارس الشاب للأسف”.

وأضاف البيان: “قدم رئيس «كاف»، باتريس موتسيبي، تعازيه القلبية لعائلة محمد المختار وناديه والاتحاد الموريتاني لكرة القدم.

وكان الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، نعي الحارس الشاب محمد المختار، في بيان رسمي نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: “بقلوب يعتصرها الحزن والأسى؛ تنعي الاتحادية الموريتانية لكرة القدم حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجمارك الشاب محمد المختار؛ الذي وافته المنية صباح اليوم السبت في نواكشوط”.

وتابع: “عُرف الشاب الفقيد بحبه الكبير لوطنه، وبموهبته والتزامه وانضباطه، فكان مثالاً بين زملائه على الإخلاص في العمل، والالتزام المهني، بأخلاق عالية واحترام كبير. ورغم صغر سنه إلا أن ذلك لم يمنعه من التدرج سريعاً من حراسة مرمى منتخبنا للناشئين، مروراً بمنتخبي الشباب والآمال، حتى وصل سريعاً إلى قائمة المنتخب الوطني الأول”.

وأضاف البيان: “وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم رئيس الاتحادية السيد أحمد ولد يحيى، باسمه شخصياً، ونيابة عن كافة أعضاء الاتحادية، إلى أسرة الفقيد وعائلته الكريمة، بأصدق التعازي وأخلص المواساة في هذا المصاب الجلل، راجين من الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان”.

وفي بيان آخر، أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، تأجيل المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية، والتي كانت ستجمع نواذيبو والجمارك، في أعقاب وفاة الحارس محمد المختار.

وقال الاتحاد في بيان رسمي: “قررت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، بالتشاور مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، تأجيل المباراة النهائية لكأس رئيس الجمهورية، والتي كانت مبرمجة مساء اليوم السبت، 16 مارس 2024، إلى موعد يتم تحديده لاحقا، بسبب المصاب الكبير للكرة الوطنية بوفاة الشاب محمد المختار، حارس المنتخب الوطني ونادي الجمارك”.

وأضاف البيان: “مجددين دعواتنا لله سبحانه وتعالي أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا وذويه الصبر والسلوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى