بطولاتدوري أبطال إفريقيا

عقب الواقعة المثيرة للجدل في مباراة صن داونز.. مدرب يانج أفريكانز: أنها سرقة

أكد الأرجنتيني ميجيل أنخيل جاموندي، المدير الفني ليانج أفريكانز التنزاني، أن فريقه تعرض للسرقة من قبل حكام تقنية “الفار”، الذي حرموا الفريق من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا أمام منافسه صن داونز الجنوب إفريقي.

وكان فريق ماميلودي صن داونز، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، عقب تغلبه إيابا على ضيفه يانج أفريكانز، بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وهي ذات النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب.

وكانت الدقيقة 59 من زمن اللقاء، قد شهدت واقعة مثيرة للجدل، عندما سدد البوركيني ستيفان عزيز كي، لاعب يانج أفريكانز، كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة ثم جاوزت خط المرمى، ليطالب لاعبو التنزاني باحتساب الكرة هدفا، قبل أن يقرر الحكم الموريتاني دحان بيدا، عدم احتساب الهدف.

وتساءل جاموندي بقوة عن سبب عدم ذهاب الحكم الموريتاني دحان بيدا إلى شاشة VAR لمشاهدة الواقعة وإرضاء نفسه قبل أن يتمسك بقراره بأن اللعبة ليس هدفا.

وقال جاموندي الذي بدا عليه الغضب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: “لا أريد أن أتحدث أكثر لأنني أعتقد أن الجميع شاهدوا ما حدث هنا”.

وتابع: “هل يوجد شخص هنا في هذه الغرفة يمكنه أن يخبرني أن تلك اللعبة لم تكن هدفًا؟ يجب أن يشرح لي أحد لماذا لم يذهب الحكم إلى (VAR) للتحقق بنفسه، لكنه يريد التحقق مما إذا كانت هناك بطاقة صفراء أو حمراء”.

وأضاف: “الأمر مريب على الأقل، إذا كنت تريد الدفاع عن مصداقية كرة القدم الأفريقية، فالأمر يبدأ من ذلك”. فز بالمباراة ولا توجد مشكلة، لكن يجب أن يكون الفوز واضحا”.

وأكد جاموندي إن الهزيمة المثيرة للجدل “سرقت فخر” الشعب التنزاني.

وقال مدرب يانج أفريكانز: “أعتقد اليوم أن الأشخاص الذين كانوا في غرفة “الفار” سرقوا فخر شعب تنزانيا. شعر أكثر من 30 مليون شخص في تنزانيا أنهم تعرضوا للسرقة. أدعو شخصًا يمكنه أن يقول إنني مخطئ وأن تلك اللعبة لم تكن هدفًا. هل هناك من يستطيع أن يجادلني؟”.

وتابع: “أنا لا أقبل أي سؤال لأنها لم تكن مبارا، لقد كانت سرقة واضحة. إذا كان شعب صن داونز سعيدًا فلا بأس، لكن كرة القدم ليست كذلك. نحن نتحدث عن اللعب النظيف من “الفيفا”.

وواصل المدرب الأرجنتيني حديثه: “كانت هذه هي المرة الثانية التي أتعرض فيها للسرقة وهذا أمر مؤلم، يمكنك القول إنني لست مدربًا جيدًا، لكن هذا مؤلم بالنسبة لكرة القدم. أنا لا أنتقد صن داونز، شعب جنوب أفريقيا، أنا أنتقد الأشخاص الذين يفعلون ذلك بتقنية VAR.

وأضاف: “يمكن للحكم أن يتخذ قرارًا خاطئا لأنه إنسان، لكن لماذا لم يذهب ويتحقق بنفسه؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى